أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تواصل المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين في جبهات تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تواصلت اليوم الجمعة، المعارك بين قوات الجيش الوطني اليمني، ومسلحو جماعة الحوثي في عدد من الجبهات بمحافظة تعز وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر عسكري (لم تسميه) قوله، إن “مدفعية الجيش الوطني تمكنت مساء الجمعة من إحراق طقم عسكري للحوثيين في تبه السلال شرق مدينة تعز”.

وأفاد المصدر “أن أبطال قاموا برصد تحركات للحوثيين الجبهة الشرقية، كما استهدفت مدفعية الجيش بدقة طقم عسكري على متنه رشاش 23 وتم إحراقه ومقتل جميع من كانوا على متنه”.

وأضاف أن مواجهات عنيفة شهدتها الجبهة الشرقية للمدينة منذ ساعات الفجر الأولى تم التصدي على إثرها لهجوم شنتو مليشيا الحوثي ومقتل وإصابة عدد منها فيما ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

في الثالث من مارس/ آذار الجاري، أطلقت قوات الجيش عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة في الريف الغربي للمحافظة تعز، ولازالت المعارك مستمرة حتى الأن باتجاه مناطق البرح والحوبان.

واحتدمت المعارك خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، في جبهات، الجوف، ومأرب، وتعز، وحجة، وسط تقدم ملحوظ للجيش وخسائر كبيرة للحوثيين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق