رياضة

ليفربول يصطدم بريال مدريد وسان جيرمان يواجه ميونخ في ربع نهائي أبطال أوروبا

يمن مونيتور/  الأناضول

جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الجمعة، قرعة دور الربع نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في حفل بسيط استضافته مدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية أبرزها صدام ليفربول الإنجليزي حامل اللقب في النسخة قبل الماضية مع ريال مدريد الإسباني صاحب الـ 13 لقبا، في تكرار لنهائي نسخة 2018 التي فاز بها “الملكي” بثلاثة أهداف لهدف.

كما وضعت القرعة بايرن ميونخ الألماني بمواجهة ساخنة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في إعادة لنهائي النسخة الفائتة، والذي انتهى لصالح العملاق البافاري بهدف دون رد على ملعب “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويلتقي كذلك مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة يتوقع منها الكثير في ظل أسلوب لعب الفريقين الهجومي.

وفي المواجهة الأخيرة سيكون تشيلسي الإنجليزي بمهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقي مع بورتو البرتغالي، الذي أحدث مفاجأة في الدور السابق بإخراجه يوفنتوس الإيطالي من المسابقة.

ولم يعلن الاتحاد الأوروبي قبل القرعة عن استبعاد الفرق من البلد ذاته من مواجهة بعضها، في ظل تأهل 3 فرق إنجليزية، وفريقين من ألمانيا لهذا الدور، بينما غابت الفرق الإيطالية، وحضر ممثل وحيد لكل من الدوري الإسباني والفرنسي والبرتغالي.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور ربع النهائي بين الفرق المتأهلة في 6 و7 نيسان/أبريل المقبل، على أن تجري مواجهات الإياب يومي 13 و14 من الشهر ذاته.

وتقام مباريات ذهاب نصف النهائي في 27 و28 نيسان/أبريل، ومباريات الإياب ستقام في 4 و5 مايو/أيار المقبل.

أما النهائي فسيقام في 29 مايو المقبل على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في إسطنبول.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق