أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السفير البريطاني لدى اليمن: تنفيذ اتفاق الرياض مفتاح الحل لإنهاء معاناة اليمنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، يوم الثلاثاء، إن تنفيذ اتفاق الرياض (جنوب اليمن)، هو مفتاح الحل لإنهاء معاناة اليمنيين الذين يعانون من نقص الدخل والخدمات.

وأضاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أتعاطف مع اليمنيين الذين يعانون من نقص الدخل والخدمات.  تنفيذ اتفاق الرياض هو مفتاح الحل.

وتابع: وفي نفس الوقت تحتاج الحكومة إلى موارد لتحقيق الإصلاح وتحسين الظروف المعيشية.

وأشار إلى أنه “يجب أن تتصرف القوى السياسية بمسؤولية، وأن يتحلى المتظاهرون بضبط النفس وأن تكون قوات الأمن منضبطة كذلك”.

يأتي ذلك بعد تعاظم الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية ضد الحكومة الشرعية جنوبي البلاد، بسبب انعدام الخدمات وارتفاع الأسعار مع انهيار العملة الوطنية. وسط اتهامات للمجلس الانتقالي الجنوبي بالدفع نحو اقتحام قصر معاشيق حيث تقيم الحكومة في عدن عاصمة البلاد المؤقتة التي سيطر عليها المجلس في أغسطس/آب2019 ولرأب الصدع بين المجلس والحكومة الشرعية تمكنت السعودية من التوصل إلى اتفاق بين الطرفين ينهي الانقسام، لكن تنفيذه شقيه العسكري والأمني الذي يدمج القوات شبه العسكرية في الجيش والأمن اليمنيين لم يتم، وسط تبادل للاتهامات بين الطرفين.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، وحاز المجلس الانتقالي الجنوبي على عدد من الحقائب فيها من أصل 24، غير أنه لم يتم إحراز تقدم كبير في مسألة تنفيذ الشقين العسكري والأمني من اتفاق الرياض حتى اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق