أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن سيطرته الكاملة على “الكدحة” غربي تعز ويلتحم بالقوات المشتركة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش الوطني اليمني، اليوم الأربعاء، سيطرته الكاملة على منطقة “الكدحة” غربي محافظة تعز، والالتحام بالقوات اليمنية المشتركة في جبهة الساحل الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن الناطق باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر قوله، إن “فرق إزالة الألغام التابعة للجيش الوطني تقوم حاليا بنزع وتطهير منطقة الحناية البرح التابعة لمديرية موزع والتي تعد نقطة التحام جديدة للجيش الوطني والقوات المشتركة لتحرير منطقة البرح”.

وأضاف البحر أن “الجيش الوطني قام بفتخ وتأمين طريق جديد يربط مدينة تعز عبر منطقة البيرين بالمخأ والساحل الغربي باعتباره شريان جديد في إطار توجه الجيش الوطني لفك الحصار واستكمال تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين”.

وأشار الى أن مواجهات عنيفة تدور حالياً بين الجيش الوطني في جبهة مقبنة، حيث تحاول مجاميع حوثية مسلحة، إعاقة التحام جبهتي مقبنة والكدحة وسط تقدم كبير للجيش اليمني.

وتكمن أهمية تحرير منطقة “الكدحة” في أنها تكسر الحصار جزيئاً عن مدينة تعز التي تفرض عليها جماعة الحوثي حصاراً مميتاً للسنة السادسة على التوالي، إضافة إلى أن هذا التقدم يساعد القوات المسلحة في التقدم نحو استكمال تحرير منطقة البرح وفتح الطريق الرئيس (تعز- المخا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق