أخبار محليةالأخبار الرئيسية

ثمان محافظات يمنية تطالب الرئيس هادي بتحريك جميع جبهات القتال ضد الحوثيين

يمن مونيتور / خاص

طالبت قيادات السلطة المحلية بالمجلس التنسيقي لثمان محافظات يمنية رئيس البلاد، بسرعة إعلان إلغاء اتفاق ستوكهولوم، وتحريك جميع الجبهات ضد الحوثيين.

جاء ذلك، في خطاب موجه من قيادات السلطة المحلية، بالمجلس التنسيقي لمحافظات “أمانة العاصمة – إب – الحديدة – المحويت – ذمار – ريمة – صعدة – عمران” إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وهذه المحافظات الثمان واقعة تحت سيطرة الحوثيين.

كما دعت قيادات السلطات في هذه المحافظات، إلى اجتماع مجلس الدفاع لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن معركة مأرب، وصرف مرتبات قوات الجيش الوطني، واعلان التعبئة العامة وتحريك جميع الجبهات لقتال الحوثيين.

وذكرت أن اتفاق ستوكهولوم،  وفر للحوثيين غطاء لتحركاتهم وإجرامهم وعدوانهم على الشعب اليمني ونهب ثرواته وتسخيرها في حربهم العبثية ضد الشعب اليمني”.

وجاء في الخطاب: ان اتفاق السويد حول محافظة الحديدة على وشك الدخول في عامه الرابع لكنه لا يزال يراوح مكانه ولم يحدث أي تقدم على صعيد التطبيق جراء عرقلته بشكل متعمد من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعوم من إيران.

ودعوا لانعقاد مجلس الدفاع الوطني لإتخاذ القرارات اللازمة حيال الوضع الراهن ومن ضمنها صرف مرتبات الجيش الوطني باستمرار وتوفير كامل مستلزمات المعركة.

كما طالبوا بإعلان التعبئة العامة وإطلاق يد الجيش الوطني للتقدم نحو تحرير صنعاء والحديدة وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضاف الخطاب: ما تقوم به مليشيات الحوثي الارهابية من هجوم وعدوان إرهابي على محافظة مأرب المكتظة بالمدنيين النازحين، وفي ظل الجهود الدولية الساعية إلى السلام يستدعي تدخلاً من فخامتكم لإنقاذ الملايين من أبناء الشعب الذين لا زالوا حتى اللحظة ثابتون ثبوت جبال صرواح وهيلان تحت راية الشرعية والجمهورية والوحدة”.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق