أخبار محليةغير مصنف

ناطق مقاومة الجوف لـ”يمن مونيتور”: لن نسمح بأي توسع “حوثي” خلال الهدنة

قال “عبدالله الأشرف”، الناطق باسم المقاومة الشعبية بالجوف شمالي اليمن، اليوم الأربعاء، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن يسمحان للحوثيين وحلفائهم بأي توسع خلال الهدنة. يمن مونيتور/ الجوف/ خاص
قال “عبدالله الأشرف”، الناطق باسم المقاومة الشعبية بالجوف شمالي اليمن، اليوم الأربعاء، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن يسمحان للحوثيين وحلفائهم بأي توسع خلال الهدنة.
واتهم “الأشرف” في اتصال هاتفي مع “يمن مونيتور”، الحوثيين وحلفاءهم بخرق الهدنة بعد ساعات من بدء سريانها ومحاولة استغلالها في عملية التوسع”، مشيراً إلى أن “الحوثيين هاجموا مساء أمس مواقع للمقاومة في منطقة “بئر المرازيق” التابعة لمديرية خب والشعب شرقي المحافظة، وذلك بعد ساعات من اعلان بدء الهدنة، غير أن المقاومة صدت الهجوم وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد”.
وأضاف، “نحن من حيث المبدأ ملتزمون بالهدنة المعلنة والمتزامنة مع مشاورات الأطراف اليمنية، لكننا نحتفظ بحق الرد في حال قرر الحوثيون مهاجمة مواقعنا وحماية أنفسنا”.
وتابع، “تجاربنا مع الحوثي أنه يستغل الهدنة في توسيع نفوذه، لكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن يسمحان بحدوث ذلك على الاطلاق”.
ومنذ أسابيع، تدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي، في مناطق شرق وجنوب الجوف، بإسناد من قوات وطيران التحالف العربي، قالت المقاومة إنها حررت خلالها مناطق “الأقشع، عدوان، الخسف، وقطعت الامدادات التي تصل معسكر “لبنات” التابع للحوثيين، وتقدمت باتجاه الحزم، مركز محافظة الجوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق