أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني: مقتل 34 حوثياً وإصابة العشرات في جبهة صرواح بمأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، مقتل مال ا يقل عن 34 حوثياً وإصابة العشرات خلال المواجهات الدائرة بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب (شمال شرقي البلاد).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري قوله، إن “أبطال الجيش والمقاومة خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية منذ ساعات الصباح الأولى في عدّة جبهات بمديرية صرواح”.

وأكد المصدر، أن المعارك أسفرت عن مقتل 34 حوثياً وجرح العشرات خلال المواجهات التي انتهت بفرار مجاميع المليشيات تحت ضربات الأبطال.

وأشار الى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت ثكنات وآليات تابعة للحوثيين وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير أربعة أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة بصرواح، وأسفرت الغارات عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات، منها تدمير 3 أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر.

واستأنف الحوثيون مطلع فبراير/شباط تحرّكهم للسيطرة مدينة مأرب، الواقعة على بعد 120 كلم شرق العاصمة صنعاء، حيث يعيش قرابة مليوني نازح. لكنهم فشلوا في تحقيق أي تقدم كبير نحو المدينة الغنية بالنفط حيث يتلقون مقاومة كبيرة من الحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق