أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعلن استعادة مواقع عسكرية من الحوثيين غربي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلنت الحكومة اليمنية، يوم الخميس، استعادة مواقع عسكرية كان الحوثيون قد أعلنوا السيطرة عليها قبل أيام.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر إن الجيش الوطني استعاد السيطرة على “منطقة الزور والتباب السود المجاورة”.

وأضاف أن القوات الحكومة تتحرك “باتجاه استرداد كافة المواقع التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الارهابية في تصعيدها الأخير”.

وأشار إلى أن القوات الحكومية في جبهة مديرية “مدغل” يتصدون لهجمات جماعة الحوثي ويكبدونها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، “ويحققون تقدم كبير اليوم في هجوم معاكس في الجبهة، حيث باتوا على مشارف معسكر ماس الاستراتيجي الواقع حاليا تحت السيطرة النارية”.

من جهته قال المركز الإعلامي للجيش الوطني إن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة في معارك مع قواته وبغارات “وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب”.

وأضاف المركز أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة ضد “المليشيا الحوثية الإيرانية في ميسرة جبهة صرواح وكبدّوها عشرات القتلى والجرحى إلى جانب خسائر أخرى في العتاد”.

ولفت إلى أن “طيران تحالف دعم الشرعية “أطقم” كانت تحمل عناصر حوثية في طريقها إلى المليشيات بجبهة صرواح، وأسفرت الغارات عن تدميرها بالكامل ومصرع جميع من كانوا على متنها”.

واستأنف الحوثيون مطلع فبراير/شباط تحرّكهم للسيطرة مدينة مأرب، الواقعة على بعد 120 كلم شرق العاصمة صنعاء، حيث يعيش قرابة مليوني نازح. لكنهم فشلوا في تحقيق أي تقدم كبير نحو المدينة الغنية بالنفط حيث يتلقون مقاومة كبيرة من الحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق