أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“علماء اليمن” يدعون للنفير العام وتحريك الجبهات للدفاع عن مأرب

يمن مونيتور – خاص

دعت هيئة علماء اليمن، اليوم الأربعاء، للنفير العام وتحريك سائر الجبهات لمواجهة استمرار الحوثيون هجومهم على مدينة مأرب المكتظة بالنازحين.

وقالت الهيئة في بيان لها، وصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إن “الهجمات العدوانية الأخيرة على مأرب في شهر رجب المحرم ما هي إلا محطة أخرى في مسيرة المليشيا الإجرامية الحافلة بالعدوان على الشعب اليمني وتجسيد حقيقي للبغي، وغياب تام للوازع الديني والأخلاقي”.

وأشارت إلى أن “الهجمات المتكررة ضد أبناء مأرب وساكنيها تأتي بدافع الاستعلاء العنصري والحقد والغرور والاستكبار والطمع في ثروات المحافظ.

وأكدت هيئة علماء اليمن على تضامنها الكامل مع أبناء محافظة مأرب وساكنيها “ضد هذا العدوان الأثيم لجماعة الحوثي المجرمة، فإنها تشد على يد القوات المسلحة والأمن ورجال القبائل في جهادهم المشروع لدفع الصائل المعتدي دفاعا عن الدين والنفس والمال والعرض”.

ودعت جميع أبناء الشعب اليمني إلى التضامن والتعاون مع مأرب والنازحين إليها، بمختلف أنواع الدعم، ورفض الظلم والطغيان، ومقاومته وعدم الاستسلام لخطاب الكراهية والتضليل والافتراءات الذي تتبناه مليشيا الحوثي لتبرير هجومها على مأرب”.

ودعت الهيئة، “الرئيس اليمني إلى تحريك سائر الجبهات، ودعوة اليمنيين للنفير العام، وتقديم مختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي للقوات المسلحة والأمن ورجال القبائل للذود عن المحافظة، ورفد الجبهات في وجه الحملة الحوثية الغاشمة.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق