أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

“الوحدة للأسمنت” يلوح بإيقاف نشاطه وتسريح العمال بسبب ابتزاز نقاط أمنية مدعومة إماراتيا في أبين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مصنع أسمنت الوحدة (قطاع خاص)، الخميس، عزمه إيقاف نشاطه وتسريح مئات العمال،بسبب المضايقات التي تتعرض لها شاحنات المصنع في النقاط أمنية مدعومة اماراتياً في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت شركة الوحدة للأسمنت في بيان لها، إن شاحنات الإسمنت المتجهة من المصنع إلى بقية المحافظات، تتعرض لعملية ابتزاز يومية من النقاط الأمنية في منطقتي “جعار وزنجبار (خاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي)” بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وحسب بيان الشركة، فإن النقاط الأمنية تفرض على شاحنات نقل الأسمنت على دفع مبلغ وقدرة خمسون ريالاً عن كل كيس إسمنت عبوة 50 كيلو جرام”.

واعتبرت الشركة، ذلك “مخالفاً لقرار مجلس الوزراء لعام 2008، والذي حدد رسوم وقدرها عشرة ريالات عن كل كيس منتج وعشرة ريال عن كل كيس إسمنت يباع في المحافظة منطقة البيع”.

وطالبت الشركة في بيانها، من رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية في محافظتي عدن وأبين والجهات الأمنية بالوقوف ضد هذه التصرفات الخارجة على القانون وإيقافه.

ولوحت الشركة، “أنه وفي حالة عدم التفاعل والوقوف لمنع التصرفات الغير قانونية، فإن مجلس إدارة الشركة سوف يضطر مجبراً على إيقاف النشاط وتسريح العمالة”.

أبين.. مصنع الوحدة للأسمنت يهدد بإيقاف نشاطه وتسريح العمال بسبب ابتزاز نقاط مليشيا الانتقالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق