أخبار محليةتفاعل

بومبيو: إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين هدية للإيرانيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، الأربعاء، إن إلغاء إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب يعتبر “هدية للإيرانيين” .

وأفاد بومبيو في تغريدة مقتضبة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر: “إنها حقيقة أن إيران ترعى الحوثيين.. إنها حقيقة أن الحوثيين يمارسون الإرهاب”.

وأضاف: “الحقيقة هي أن إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين يعتبر هدية للإيرانيين وسيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب في جميع أنحاء العالم”.

في 19 يناير/كانون ثاني الماضي، صنفت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي “منظمة إرهابية أجنبية”، وفرضت عقوبات على 3 من قادتها، هم زعيمها عبد الملك الحوثي، بجانب القياديين فيها، عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحاكم.

وفي 4 فبراير/شباط الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه قرر وقف دعم بلاده للعمليات العسكرية في اليمن، بما في ذلك صفقات بيع الأسلحة ذات الصلة.

كما أعلن بايدن تعيين تيم ليندركينغ، مبعوثا أمريكيا إلى اليمن، في خطوة تعد الأولى من نوعها، مشددا على ضرورة وضع حد للحرب هناك.

وفي اليوم ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية البدء في إجراءات إلغاء تصنيف الحوثي “منظمة إرهابية أجنبية”، وإبلاغ الكونغرس رسميا بذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق