أخبار محلية

الخارجية اليمنية تحذر من التداعيات الكارثية لتصعيد الحوثيين باتجاه مأرب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، من أن التصعيد العسكري للحوثيين باتجاه محافظة مأرب سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى “استمرار العدوان الهمجي على محافظة مآرب، التي يسكنها ملايين من المواطنين جلهم ممن هجرتهم “الحوثي” من مناطقهم”.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي” استهدفت اليوم الأحياء السكنية في المدينة ليصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على المدينة 8 صواريخ خلال 48 ساعة وتسببت بمقتل اربعة مدنيين وإصابة 12 آخرين.

وأوضحت الخارجية، أن هذه الموجة الجديدة للعدوان الحوثي هي السابعة بعد انكسار ست موجات سابقة جندت فيها الأطفال والمغرر بهم وزرعت الألغام المحرمة واستهدفت المدنيين ومارست فيها أبشع الانتهاكات بحق الأسرى والمعتقلين.

واعتبرت الخارجية هذا التصعيد الخطير للحوثيين رد على استجابة الحكومة اليمنية الجاد للدعوات الصادقة من المجتمع الدولي لوقف الحرب واحلال السلام، وتأكيد على رفض المليشيا لتلك الدعوات.

ودعت الخارجية، المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على “الحوثيين”، ومن خلفهم النظام الإيراني، لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها في عموم اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق