أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال مركز الأرصاد والأحوال الجوية في اليمن، الجمعة، إن تحاليل الخرائط السطحية والعلوية وصور الأقمار الاصطناعية تبين ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى خلال اليومين القادمين.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، طقس صحو وبارد خلال الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة, عمران، صنعاء، ذمار، إب، الضالع و البيضاء” وبارد نسبياً على مرتفعات محافظات “تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، جنوب غرب مأرب وغرب الجوف” يتحول نهاراً بين الصحو و الغائم جزئياً ومن المحتمل تكون قطع متفرقة من السحب الممطرة على المرتفعات الشمالية الغربية والغربية.

كما توقع، طقس غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على الساحل الشرقي وشمال الساحل الغربي، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة السرعة، فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتصل سرعتها إلى اكثر من 25 عقدة مثيرة للأتربة وتعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وتشهد المناطق، طقس صحو وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر وصحو إلى غائم جزئياً نهاراً، والرياح  جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى أكثر من 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، طقس غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 15عقدة.

وحذر المركز، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل و الصباح الباكر في المحافظات الجبلية الباردة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من درجات الحرارة المنخفضة والمزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من تأثيرات الأجواء الباردةَ.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق