أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(وكالة): ماكرون سيزور الرياض لبحث الأوضاع في اليمن والمنطقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت مصادر دبلوماسية غربية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم زيارة السعودية، الشهر الجاري، لبحث الملف اليمني وملفات أخرى بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن المصادر قولها، “إن ماكرون سيزور الرياض، منتصف فبراير الجاري، حيث سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لبحث ملفات إيران واليمن ولبنان.

ولفتت المصادر أيضاً إلى أن الجانب السعودي سيطلع ماكرون على آخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وقالت إن الرياض ستطلع الرئيس الفرنسي على معلومات استخبارية تؤكد استمرار التدخل الإيراني عبر تهريب الأسلحة والذخائر وإرسال خبراء عسكريين لمساعدة الحوثيين.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب، كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق