أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تستعد لتنفيذ خطة أمنية في مدينة عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

ناقش اجتماع السلطات المحلية التابعة للحكومة اليمنية في محافظة عدن عاصمة البلاد المؤقتة، يوم الثلاثاء، الخطط الأمنية للعام الحالي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ): عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع موسع لمناقشة الخطة الأمنية في المدينة للعام الحالي 2021، وتعزيز التعاون بين السلطة المحلية وادارة الامن.

وأضافت أن الاجتماع ناقش: “كيفية تنفيذ الخطط الأمنية المستقبلية لتحسين الوضع الامني بعدن والمتضمنة تأهيل المرافق الشرطية بالمديريات، وإعداد قوة طوارئ من عدة جهات أمنية لوقف عمليات البسط والاعتداء على أراضي الدولة وممتلكاتها والمتنفسات والحدائق العامة والعمل على إعادة هيبة الدولة”.

ونقلت عن أمين عام المجلس المحلي في المدينة “بدر معاون” تأكيده أهمية “الحد من عمليات البسط المتواصل التي شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية”.

كما أكد مدير أمن المحافظة اللواء مطهر الشعيبي، أن “إدارة أمن عدن ستنفذ خطط وبرامج جديدة تتمثل في إنشاء غرفة عمليات مشتركة في إدارة الامن وتجهيزها وتجميع الجهات والمرافق في غرفة واحدة لتسهيل العمل الأمني”.

وأشار إلى “إعادة تأهيل البحث الجنائي وتحسين السجن فيه بالشكل المطلوب، وتنشيط الايرادات من المرافق الايرادية (الإصدار الالي، الجوازات) والسعي على تحديد الموازنات التشغيلية للمرافق الامنية بعدن المقررة من الحكومة”.

وتعاني مدينة عدن حيث تقيم الحكومة الشرعية، من انهيار في الأمن تزايد منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على المدينة في أغسطس/آب2019م.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق