أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

حزب صالح يقدم أسماء وفده المشارك في المفاوضات اليمنية

أكد حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المؤتمر الشعبي العام اليوم (الجمعة) مشاركته في المشاورات القادمة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، معلناً تقديم أسماء وفده إلى الأمم المتحدة.
يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أكد حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المؤتمر الشعبي العام، اليوم الجمعة، مشاركته في المشاورات القادمة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، معلناً تقديم أسماء وفده إلى الأمم المتحدة.
وذكر موقع المؤتمر نت الالكتروني الناطق باسم الحزب “أن المؤتمر الشعبي العام يرحب بدعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ الموجهة إلى المؤتمر للمشاركة في الاجتماعات التي ستعقد في سويسرا، بهدف الوصول إلى وقف كامل وشامل لإطلاق النار، ووقف العدوان، ورفع الحصار، والتي جاءت بعد جولات من المشاورات مع المبعوث الأممي في مسقط بهدف الوصول إلى تفاهمات حول أجندة الاجتماعات.”
وأكد ” أن المؤتمر الشعبي سيذهب إلى هذه المشاورات بحرص شديد على نجاحها، متمسكا بثوابته الوطنية ايمانا منه بان الحل السياسي هو الطريق لحل الازمة السياسية، ووضع حدا للصراعات والعنف وتعيد لليمن الأمن، والاستقرار، والسلام الاجتماعي، واستئناف الحوار السياسي.
وأضاف ” وانطلاقا من ذلك فقد قام المؤتمر بالرد على الدعوة وتقديم اسماء وفد المؤتمر الشعبي العام إلى المشاورات “.
وأعلن المبعوث الاممي أن المشاورات ستعقد منتصف الشهر الجاري في سويسرا بين الاطراف اليمنية، يرافقها هدنة انسانية.
واعلنت الحكومة اليمنية موافقتها على الدخول فى المشاورات، فيما سلم الحوثيون أمس (الخميس) قائمة باسماء ممثليهم فى المحادثات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق