أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

زيادة توزيع المساعدات بعد موافقة أمريكية على جميع المعاملات مع الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

زاد توزيع المساعدات في صنعاء يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد أن وافقت الولايات المتحدة يوم الاثنين على جميع المعاملات المتعلقة بحركة الحوثي اليمنية حتى نهاية شهر فبراير/شباط القادم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تراجع فيه واشنطن تصنيف إدارة ترامب للجماعة المتحالفة مع إيران كمنظمة إرهابية أجنبية، الأمر الذي أدى إلى إبطاء المساعدات في مناطق الحوثيين.

وقال نازحون لتلفزيون “رويترز” إنهم بحاجة إلى أن تزيد المنظمات الدولية من توزيع المواد الغذائية.

وقال أيمن أحمد وهو نازح من مدينة الحديدة في صنعاء: “ندعو جميع المنظمات للتوزيع شهريًا كما في السابق. في الوقت الحالي، لم نتلق أي شيء خلال الشهرين الماضيين، لا طعام أو أي شيء آخر. هذا لا يكفينا، ولا لأطفالنا.”

نبيل القدسي مدير علاقات عامة في مركز توزيع: “تم تخفيض عبوات الطعام بنسبة 50 بالمائة، مما أدى إلى تدهور وضع الناس. يزداد الناس فقرًا يومًا بعد يوم، وإذا حصل شخص ما على حزمة هذا الشهر، فلن يحصلوا على أخرى في الشهر التالي، مما يضاعف من معاناة الناس في اليمن.”

وأدرج وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو الحوثيين على القائمة السوداء يوم الثلاثاء الماضي – قبل يوم واحد من تولي الرئيس جو بايدن منصبه -.

وأعفت إدارة ترامب مجموعات الإغاثة والأمم المتحدة والصليب الأحمر كما سمحت بتصدير السلع الزراعية والأدوية والأجهزة الطبية.

المصدر الرئيس

Aid boost in Yemen after U.S. allows Houthi deals

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق