أخبار محليةاخترنا لكم

نائب الرئيس اليمني: تفعيل مجلس الشورى رافد مهم للشرعية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، يوم الاثنين، إن تفعيل مجلس الشورى اليمني سيشكل رافداً مهماً للشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء “محسن صالح” برئيس مجلس الشورى احمد عبيد بن دغر ونائبيه عبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه أمان- حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

ونوه نائب الرئيس اليمني إلى الدور الدستوري والقانوني الهام لمجلس الشورى، باعتبار أن القرارات الاستراتيجية والتشريعية والرقابية تصدر عن غرفتين ومؤسستين هامّتين هما مجلسي النواب والشورى.

وأكد “محسن صالح” أن تفعيل مجلس الشورى ودوره التشريعي والرقابي سيشكل رافداً مهماً للشرعية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق