أخبار محلية

زيارة مرتقبة لسفراء الاتحاد الأوروبي إلى عدن دعماً للحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

من المتوقع أن يزور سفراء دول الاتحاد الأوروبي العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، دعماً للحكومة الشرعية التي تعرضت لهجوم نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

حسب ما أعلن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، يوم الاثنين، خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن “عبدالملك” عبّر عن تقديره لاعتزام السفراء “زيارة العاصمة المؤقتة عدن وتقديم رسالة دعم للحكومة والشعب اليمني عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن”.

ولم يحدد “عبدالملك” موعد الزيارة.

وأضاف عبدالملك إن نتائج “التحقيقات أثبتت مسؤولية الحوثيين وبدعم إيراني على تنفيذه، ما اودى بحياة عشرات الضحايا المدنيين وكان هدف القضاء على الحكومة وكل فرص الامل لدى اليمنيين في السلام والاستقرار”.

ووفقاً لحساب بعثة الاتحاد في اليمن عبر “تويتر”، إنهم “يأملون بتحقيق تقدم في المحادثات السياسية التي يقودها المبعوث الأممي”.

وأعرب السفراء عن “إدانتهم للهجوم على مطار عدن” في إشارة إلى استهداف الحكومة اليمنية في مطار عدن الدولي في 30 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأسفر هجوم استهدف مطار عدن الدولي فور وصول الحكومة الشرعية إلى مدرجه عن مقتل 28 شخصاً وإصابة 108 آخرين بينهم عمال إغاثة دوليون وصحافيون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق