أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يدعو إلى اليقظة لمواجهة التحديات و”الدسائس”

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، الجميع إلى اليقظة وشحذ الهمم لمواجهة ما اسماها التحديات والدسائس التي تحاك ضد الوطن.

يمن مونيتور/ عدن/ متابعات
دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، الجميع إلى اليقظة وشحذ الهمم لمواجهة ما اسماها التحديات والدسائس التي تحاك ضد الوطن.
وقال هادي، خلال اجتماع استثنائي للقيادات الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة “عدن”، جنوبي البلاد، إن هناك متربصين بالوطن وأذرع مكشوفة بأساليب متنوعة تسعى كي لا ينعم المواطن بالأمن والاستقرار ويجني لذة الانتصارات التي سطرها بدماء وتضحيات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودحر الانقلابيين والانتصار للوطن وقيم الحق والعدالة والمساواة”.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد ناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع على الصعيدين السياسي والميداني ومنها ما يتصل بجهود السلام واستئناف العملية السياسية.
هادي أشار في كلمته، أننا “كنّا وما زلنا وسنظل كذلك وعلى الدوام، دعاة سلام رغم ما حاق بالوطن والمواطن من خراب وقتل وتدمير من قبل المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية غزوا القرى والمدن وهجروا أبناءها في حرب ظالمة عدوانية ممنهجة تنفيذا لرغبات وأجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا وعقيدتنا”، مثمناً “جهود وتضحيات قوات التحالف العربي التي شاركت الشعب اليمني المصير والهم المشترك وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة”.
وختم بالقول، “إن جهود السلام هي رغبتنا وهاجسنا الدائم، السلام المبني على تطبيق القرار الاممي 2216 دون مماطلة أو تسويف، ليؤسس لمستقبل آمن وليس ترحيل أزمات وإعادة إنتاج الحروب”، مؤكداً “أن الشعب اليمني لم يعد يحتمل مزيدا من المعاناة والحروب التي تواصلها الجماعات الانقلابية بالوكالة تنفيذا لرغبات دخيلة تمس مجتمعنا واستقرارنا ومحيطنا الإقليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق