أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير خارجية اليمن يبحث تطورات أزمة بلاده مع الأمين العام للجامعة العربية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

واستعرض اللقاء الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، خطوات تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وفقا لاتفاق الرياض، وكذلك استهداف مطار عدن الدولي خلال وصول الحكومة، الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى المدنيين.

وقال بن مبارك إن “نتائج التحقيقات التي توصلت لها اللجنة المكلفة بالتحقيق في جريمة استهداف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة، أثبتت بشكل قاطع أن “جماعة الحوثي” هي من نفذت ذلك الهجوم.

وأوضح وزير خارجية اليمن في اللقاء الذي حضره ايضاً، مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، والامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، أن “الهدف من ذلك “زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

وأعرب الوزير اليمني عن تقديره لمواقف جامعة الدول العربية، “المساندة للحكومة الشرعية، والتي عبرت عنها في قرارات الجامعة والقمم العربية المتعاقبة وبيانات الأمين العام المؤيدة جميعها للشعب اليمني في كفاحه من أجل استعادة الدولة والمضي نحو تحقيق السلام والتنمية والاستقرار في اليمن”.

من جانبه، جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، إدانته “الشديدة للعمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بغية إفشال تنفيذ اتفاق الرياض وتقويض عمل الحكومة اليمنية الجديدة”.

وأكد أبو الغيط دعمه وتضامنه الكامل للحكومة اليمنية “في المضي قدما من اجل اتفاق الرياض وبما يحقق الأمن والاستقرار والوصول إلى السلام الشامل في اليمن”، مؤكدا الاستعداد لمواصلة التعاون ومساندة اليمن في مجالات إعادة الإعمار وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق