أخبار محلية

مجلس الشورى اليمني يعقد اجتماعه الأول في الرياض

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقد مجلس الشورى اليمني، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول بالعاصمة السعودية الرياض، وسط رفض من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وحزبي الناصري والاشتراكي اليمني.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن هيئة رئاسة مجلس الشورى “عقدت اجتماعها الأول الأربعاء برئاسة أحمد بن دغر”.

ونقلت عن بن دغر قوله خلال الاجتماع، إن “الوطن بأشد الحاجة إلى تضافر الجهود وبذل التضحيات لحمايته والحفاظ على وحدته واستقراره من خلال استعادة فاعلية مؤسسات الدولة واستكمال إسقاط الانقلاب”.

وشدد بن دغر على “ضرورة صد كل المؤامرات وتجاوز كل التحديات، إضافة إلى رص الصفوف ونبذ الخلافات وتوحيد الجبهة الوطنية تحت راية الشرعية الدستورية”.

وأكد على |ضرورة تعزيز دور المواجهة مع العزو الحوثي المدعوم لنزعة عنصرية إيرانية، مؤكداً على أهمية حضور المجلس كمكون مساعد من مكونات السلطة التشريعية في اليمن وإعادة تفعيله”.

واستعرض الاجتماع المهام المنوطة بهيئة رئاسة المجلس للمرحلة القادمة مؤكدين عزمهم لإنجاز ما تمليه المسؤوليات التي حملهم إياها فخامة الرئيس في توجيهاته للمجلس .

ووقف الاجتماع أمام المستجدات على الساحة الوطنية، التي تقتضي ضرورة تفعيل دور المجلس كمؤسسة مساعدة للرقابة والتشريع، ستسهم بشكل كبير في إنجاز الاستحقاقات الوطنية الكبرى.

وأدى رئيس المجلس أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء الماضي، اليمين الدستورية في الرياض أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويعترض المجلس الانتقالي وحزبا “الناصري” و”الاشتراكي” على قرار تعيين بن دغر رئيسا لـ”الشورى”، ويطالبون هادي بالتراجع عنه، معتبرين أنه مخالف للدستور واتفاق الرياض لعدم التنسيق المسبق بشأنه.

وسبق لرئيس مجلس الشورى الحالي، أن شغل منصب رئيس الحكومة خلال الفترة من أبريل/ نيسان 2016 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2018، ثم مستشارا لرئيس الجمهورية، وعرف برفضه للتواجد الإماراتي في أرخبيل سقطرى جنوب شرقي اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق