أخبار محلية

السعودية تعلن إصابة ثلاثة مدنيين بقذيفة أطلقها الحوثيون على “جازان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلنت المملكة العربية السعودية، في ساعة مبكرة يوم الاثنين، إصابة ثلاثة مدنيين بقذيفة أطلقها الحوثيون على قرية حدودية سعودية مع اليمن.

وقالت مديرية الدفاع المدني السعودي على تويتر، إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بقذيفة أطلقها الحوثيون من اليمن على قرية بمنطقة “جازان السعودية”.

وقال متحدث باسم الهيئة إن “الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان”.

وأضاف المتحدث أن الهجوم “نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين، رجل وطفلان، نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، منهم حالة واحدة حرجة وحالتان مستقرتان”.

ويوم الجمعة أعلنت السعودية اسقاط ثلاث طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ وقذائف وطائرات دون طيار على المملكة العربية السعودية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق