أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

جاء ذلك، في بيان للمتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال المالكي: “إن الطائرات بدون طيار (المفخخة) تم رصد إطلاقها من قبل الحوثيين من محافظة الحديدة وتم اعتراضها وتدميرها”.

واتهم التحالف جماعة الحوثي بمواصلة خرق اتفاق ستوكهولم وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

وتابع: “‏‎محافظة الحديدة اليمنية أصبحت مركز انطلاق الطائرات بدون طيار المفخخة والهجمات العدائية والإرهابية على السعودية، يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لاتفاق ستوكهولم”.

وأشار المتحدّث الرسمي باسم قوات التحالف، استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق