أخبار محلية

الأوقاف اليمنية تبدأ تفويج المعتمرين للموسم الحالي 1442هـ

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر وزارة الأوقاف والارشاد في اليمن قطاع الحج والعمرة، اليوم الخميس، تعليمات وضوابط تلزم ملاك الوكالات والمنشآت المعتمدة لتفويج المعتمرين للالتزام بها لتفويج المعتمرين للموسم الحالي 1442هـ.

وطالب بيان صادر عن الوزارة تلقى موقع “يمن مونيتور” نسخة منه، من “الوكالات بالالتزام بالجوانب الاحترازية من جائحة فيروس كورونا وإبلاغ المعتمرين بالعديد من الإجراءات التي يجب الالتزام بها”.

وقال البيان، إن “على الوكالات إلزام المعتمرين بالعزل الصحي الاحترازي الالزامي لمدة 3 أيام عند الوصول إلى السعودية في الفنادق التي يقيم بها المعتمرون وعدم الخروج من السكن إلى الصلاة أو أداء العمرة إلا بموجب تصريح من تطبيق (اعتمرنا”.

وحددت الوزارة نسبة 50 معتمر بحد أدنى تشمل كل مجموعة وتعيين الوكالة مرشداً لكل مجموعة وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات (الطيران والسكن والنقل) متزامناً مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في نظام اعتمرنا المخصص لمعتمرين.

وأشار البيان “أن لا يزيد عدد المغتربين في كل غرفة عن 2 مع تطبيق التباعد الاجتماعي بما لا يقل عن (1.5) متر ونصف بين الأسرة”.

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، أعلنت امس الأربعاء، صدور أول تأشيرة عمرة ( تجريبية ) لليمنيين لموسم عمرة 1442 هـ

ووجهت قيادة وكوادر قطاع الحج والعمرة في الوزارة إلى بذل الجهود الكاملة في تقديم أكمل الخدمات للمعتمرين وفق التعليمات والضوابط الصادرة عن وزارة الحج والعمرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق