أخبار محليةغير مصنف

“صالح” يرحب بدعوة الأمم المتحدة للوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن

رحب الرئيس اليمني السابق “علي عبد الله صالح”، اليوم الثلاثاء، بدعوة الأمم المتحدة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في البلاد. صنعاء/ يمن مونيتور/ متابعة خاصة
رحب الرئيس اليمني السابق “علي عبد الله صالح”، اليوم الثلاثاء، بدعوة الأمم المتحدة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في البلاد.
وقال صالح المتحالف مع جماعة الحوثيين، في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “نحن في حزب المؤتمر الشعبي العام نرحب بدعوة الأمم المتحدة إلى الوقف الفوري والكامل والغير مشروط للعدوان على بلادنا وشعبنا، وكذلك وقف الإحتراب الداخلي الممول سعودياً والمسنود بقوات تحالف العدوان”، حسب وصفه
ودعا “الأمم المتحدة إلى إصدار قرار ملزم لكل الأطراف في مباحثات “جنيف ٢” ولدول ما أسماه بــ “تحالف العدوان” لوقف دائم لإطلاق النار وفك الحصار المفروض على اليمن، وانسحاب القوات الغازية”.
وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن “إسماعيل ولد الشيخ أحمد” قد دعا، يوم أمس، كل أطراف الحرب من الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي إلى جماعة الحوثي إلى “احترام هدنة إنسانية من هذا التاريخ بهدف خلق أجواء “بناءة” للمفاوضات التي من المقرر أن تبدأ في “جنيف “في الخامس عشر من الشهر الجاري”.
وأكد المبعوث الأممي أن الرئيس هادي مستعد الآن للدعوة لوقف إطلاق النار وأن التحالف يَؤيد مناقشات وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق