أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محكمة حوثية تقضي بإعدام 75 عسكرياً موالياً للحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت محكمة حوثية في صنعاء، اليوم الأحد، بإعدام 75 من القيادات العسكرية البارزة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. وذلك بتهمة “الخيانة”.

وذكرت وكالة “سبأ”، في نسختها التابعة للحوثيين، أن محكمة المنطقة العسكرية المركزية، أصدرت حكماً “غيابياً”، بإعدام 75 من القيادات العسكرية تعزيرا.

كما قضت المحكمة الحوثية، بمصادرة جميع أموال القيادات المحكوم عليها، المنقولة وغير المنقولة في أي يد كانت داخل اليمن أو خارجها وتحت أي مسمى كان، وذلك لصالح وزارة الدفاع التابعة للجماعة بصنعاء.

ومن بين المحكوم عليهم وزير الداخلية الجديد في الحكومة المعترف بها دولياً، اللواء إبراهيم حيدان، واللواء صُغير بن عزيز، رئيس هيئة أركان الجيش، والعميد سند الرهوة، قائد اللواء الأول حماية رئاسية.

وشملت الأحكام أيضاً، عدداً من قادة المناطق العسكرية والمحاور، بينهم القيادي السلفي ألوية العمالقة المرابطة بالساحل الغربي، حمدي شكري، ومحافظ لحج، أحمد عبدالله التركي، وقائد محور تعز، خالد فاضل، وقائد المنطقة العسكرية الأولى المرابطة في حضرموت، أحمد عبدالله طيمس.

وكان لافتاً أن أحكام الإعدام، شملت العقيد والبرلماني، ربيش علي وهبان العليي، الذي قُتل مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، في معارك مع الحوثيين غربي محافظة مأرب شرقي اليمن.

وهذه ليست المرة التي تقضي فيها محاكم تابعة لجماعة الحوثيين، بإعدام قيادات عسكرية وسياسية وبرلمانية موالية للحكومة الشرعية المعترف بها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق