أخبار محليةالأخبار الرئيسية

منظمة حقوقية تدين مقتل 6 مدنيين وإصابة 7 بقصف للحوثيين على تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت منظمة رايتس رادار للحقوق والحريات، اليوم الخميس، مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف للحوثيين على تعز وسط اليمن.

وقالت المنظمة في بيان مقتضب على “تويتر”، إن “ندين مقتل 6 مواطنين وجرح 7 آخرين جراء قصف جماعة الحوثي لمنطقة الحيمة التابعة لمديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب اليمن”.

 

وشددت المنظمة التي تخذ من جنيف مقراً لها، على أطراف الصراع في اليمن بضرورة تجنيب المدنيين ويلات الصراع العسكري واحترام القانون الدولي الإنساني الذي يجرم ذلك.

والأربعاء، قال موقع “سبتمبر نت”، الناطق باسم الجيش اليمني، إن “6 مدنيين بينهم طفل وامرأتان قتلوا بقصف شنه الحوثيون على منازل المواطنين بمنطقة الحمية في مديرية التعزية، شمالي محافظة تعز”.

وأضاف الموقع، نقلا عن مصادر محلية (لم يسمها)، إن 7 نساء أصبن أيضا جراء القصف المدفعي، الذي جاء بعد أن حاصرت قوات الحوثي المنطقة المستهدفة بدبابة وعربات مدرعة.

ويسيطر الحوثيون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) ويفرضون حصاراً على مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وينفذ التحالف العربي، منذ العام 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة.

وخلفت الحرب ما لا يقل عن 233 ألف قتيل، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق