أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن مقتل وجرح عدد من الحوثيين في مواجهات بصعدة شمالي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل وجرح عدد من الحوثيين خلال محاولة تسلل فاشلة لمواقع تابعة له في محافظة صعدة (المعقل الرئيس للجماعة).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مسؤول عسكري رفيع قوله، “إن 4 من الحوثيين قتلوا وأصيب آخرين كما تم أسر ٢ آخرين منهم، اليوم، خلال إفشال قوات الجيش محاولة تسللهم في مديرية باقم شمال غرب محافظة صعدة”.

وقال أركان حرب اللواء الخامس حرس حدود العقيد محمد الجرادي “إن قوات الجيش تصدت لمجموعة حوثية حاولت التسلل والالتفاف لمناطق الجيش الوطني، ما أسفر عن مقتل 4 وجرح عدد منهم، إضافة إلى أسر 2 آخرين منهم وإجبار من تبقى منهم على الفرار والعودة إلى أوكارهم”.

وأضاف العقيد الجرادي، أن “مدفعية الجيش الوطني استهدفت قناص ومجاميع من عناصر الحوثي عندما محاولتها تعزيز العناصر المتسللة في ذات الجبهة”.

ويواصل الجيش اليمني مسنوداً بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، تقدمه في محافظة صعدة (معقل الحوثيين الأول)، في 5 جبهات.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق