رياضة

منشطات تضرب أبرز نجوم اليمن وتوقفه عامين وتجرده من فضية آسيا 2019

يمن مونيتور/ خاص

أعلن الإتحاد الدولي للجودو إيقاف نجم اليمن وقائد المنتخب للجودو علي محسن خصروف لمدة عامين والغياب عن دورة الألعاب الأولمبية القادمة المقررة في طوكيو العام المقبل.

وأشار الاتحاد الدولي للجودو إن خصروف انتهك قواعد وقوانين مكافحة المنشطات، وقد اقتضت العقوبة بتوقيفه لمده عامين ابتداء من تاريخ ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩  لتاريخ ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ وذلك استكمالاً لفترة التوقيف المؤقت.

كما أعلن الاتحاد الدولي للجودو شطب جميع نتائج خصروف في بطولة آسيا المفتوحة التي أقيمت في هونغ كونغ والتي توج بها خصروف بالميدالية الفضية، وطالب الاتحاد الدولي للجودو خصروف بإعادة الميدالية في أقرب وقت ممكن.

وقد أعلنت اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات عن وجود الحالة سابقاً، وتشدد اللجنة على أهمية مكافحة آفة المنشطات وتعزيز بيئة تنافسية شريفة خالية من المنشطات.

وأقر نجم اليمن للجودو علي خصروف اليوم في مؤتمر صحافي بتناوله عقارا يحتوي على مواد محضورة مما أدى إلى إيقافه لعامين من قبل الإتحاد الدولي للجودو.

وقال خصروف في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، وبرعاية اللجنة الأولمبية الوطنية، كنت في طريقي لمدينه سيئون قضيت مسافة سفر طويلة امتدت لعشرين ساعة براً، مما أدى لزيادة في الوزن، ومع قرب موعد البطولة استشرت أحد الأطباء بتناول عقار للتخسيس، وتناولته دون إخطار اللجنة الأِولمبية واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، مما يعتبر أحد انتهاكات قواعد وقوانين مكافحة المنشطات.

وأضاف خصروف: “أقر بخطأي.. وأنصح زملائي اللاعبين في مختلف الألعاب بعدم تناول أي أدوية حتى لو صرفها طبيب مختص، إلا بعد مراجعة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات”.

وكشف خصروف أنه كان ينوي اعتزال اللعبة واتجاهه للتدريب، مستدركا بالقول أن العقوبة التي طالته ستجعله يغير من خططه ويؤجل التفكير بمستقبله.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق