أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد يحذر من استمرار الطقس البارد على أجزاء واسعة من اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على أجزاء واسعة من محافظات اليمن الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية.

وتوقع المركز، في نشرته الجوية، أن يستمر الطقس بارد إلى شديد البرودة وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) وبارد إجمالا على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( الضالع ،إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت) وكذلك على المناطق الصحراوية مع إستمرار التدني في درجات الحرارة الصغرى خلال اليومين القادمين.

كما يتوقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية واضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

وحذر المركز، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أثار البرد، ونبه المزارعين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم

ودعا مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى