أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يرحب بجهود المصالحة الخليجية وإعادة اللحمة لمجلس التعاون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الخارجية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بجهود المصالحة بين أطراف الأزمة الخليجية (السعودية، قطر، البحرين، الإمارات)، وإعادة اللحمة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الخارجية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبا)، إن “اليمن تتطلع بأن تعمل القمة الخليجية الـ 41 المنعقدة في مدينة العلا السعودية، على معالجة القضايا العالقة وعودة العلاقات الخليجية إلى مجراها الطبيعي تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب المنطقة.

وثمّن البيان الجهود التي بذتها دولة الكويت برعاية الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح التي جاءت تتويجاً لجهود الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية في القمة الخليجية الـ41، المنعقدة في مدينة العلا السعودية، وقع قادة ورؤساء الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ41، على البيان الختامي للقمة وبيان “العلا”.

ويأتي انعقاد قمة “العلا”، غداة إعلان الكويت توصل السعودية وقطر إلى اتفاق بإعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، إضافة إلى معالجة تداعيات الأزمة الخليجية.

وقبل أكثر من 3 سنوات، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق