أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة حكومية تنفذ نزولا ميدانيا للتحقيق في جريمة استهداف مطار عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان (حكومية)، اليوم الخميس، نزولاً ميدانياً للتحقيق في حادثة استهداف مطار عدن الدولي الذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وعاينت اللجنة خلال نزولها، أماكن سقوط المقذوفات والأضرار المادية وحجم الدمار الذي تعرض له المطار ومقابلة عدد من الشخصيات وأخذ إفاداتهم حول ما حدث.

والتقى الفريق ممثلا برئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي وعضو اللجنة القاضي صباح العلواني مع مدير أمن المطار العقيد عبدالله كرعون الذي أفاد بأن الاستهداف تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين، كما تسبب أيضا في إحداث أضرار مادية بالغة في المطار.

قامت اللجنة خلال ذلك، بمعاينة مكان الواقعة وأخذ عينة من بقايا المقذوفات التي استهدفت المطار لعرضها على خبير عسكري لتحديد نوعها.

والتقى فريق اللجنة عددا من الصحفيين والموظفين الذين تواجدوا أثناء الحادثة وتم الاستماع لإفاداتهم، كما تم زيارة عدد من مشافي المدينة والالتقاء بالضحايا والاستماع إلى إفاداتهم أيضا.

وارتفعت حصيلة تفجيرات مطار عدن التي وقعت الأربعاء تزامنا مع وصول الحكومة الجديدة من العاصمة السعودية الرياض، إلى 26 قتيلا وأكثر من 100 جريح، وفق بيان وزارة الصحة اليمنية.

ووصلت الحكومة اليمنية الجديدة إلى مطار عدن، الأربعاء، وبالتزامن مع ترجل الوزراء من الطائرة حدثت انفجارات في المطار، واتهمت الخارجية جماعة الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم الذي جرى بأربعة صواريخ باليستية، بحسب بيان لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق