أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزارة الصحة توضح تفاصيل التعليمات المتصلة بفرض فحص “كورونا” للمسافرين إلى اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوضحت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل فرض “فحص البي سي آر”، للمسافرين الراغبين بالسفر إلى اليمن.

وقال المتحدث الرسمي للجنة العليا للطوارئ لمواجهة جائحة كورونا (حكومية) الدكتورة اشراق السباعي، إن قرار اللجنة العليا باشتراط خضوع الراغبين بالسفر إلى اليمن لفحص البي سي آر وتقديم نتائج الفحص التي تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية مع تفشي موجة ثانية من الوباء.

وقالت السباعي لوكالة الأنباء اليمنية، بأن الفحص ينبغي ذالا يتجاوز 72 ساعة من موعد السفر إلى اليمن.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء بتطبيق هذا الاجراء في كافة المنافذ البرية والجوية للجمهورية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠ على كافة الواصلين سواء مواطنين او مقيمين أو زائرين بما في ذلك موظفي الامم المتحدة والمنظمات الدولية المسافرين الى اليمن.

وأضافت، بانه يعفى من فحص البي سي آر الاطفال في سن العاشرة وما دون ذلك.

وبالنسبة للمراكز المعتمدة للفحص، أشارت المتحدث الرسمي بأنه سيتم قبول نتائج الفحص الصادرة عن المراكز والمختبرات الطبية المعتمدة في دول المغادرة.

وأكدت، بأنه سيلزم كافة المسافرين تعبئة نموذج خاص وتسليمه عند الوصول لموظفي المنفذ.

وحتى مساء الأحد سجلت المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية 2.089 حالة إصابة مؤكدة منها 606 وفاة و1.384 حذالة تماثلت للشفاء، وفق إحصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا.

والأحد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرا أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70 بالمئة، لافتا أنه لا توجد بيانات تشير إلى أنها أكثر فتكا من السلالة الأصلية.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 77 مليونا و900 ألف، توفي منهم أكثر من مليون و712 ألفا، وتعافى ما يزيد على 54 مليونا و769 ألفا، وفق موقع “ورلدوميتر”. –

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق