أخبار محليةالأخبار الرئيسية

توقعات بطقس شديد البرودة ليلاً وأمطار خفيفة على المناطق الساحلية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأحد، من أجواء صحوة وباردة إلى شديدة البرودة اثناء الليل والصباح الباكر على عدد من المناطق الجبلية والمرتفعات الغربية.

ولفت المركز، في توقعاته للطقس خلال 24 الساعة القادمة، إلى احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المناطق الساحلية خلال الليل والصباح الباكر.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة بوجه عام باردة أثناء الليل والصباح الباكر، الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومن المحتمل هطول امطار خفيفة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 18 عقدة.

وحذر المركز المواطنين كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات المتأثرة بكتلة الهواء الباردة الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ونبه، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، وكذلك رعاة المواشي والنحالين لحماية مواشيهم ونحلهم من أثار البرودة الشديدة، وكذلك مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب الموج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى