أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السعودية تعلن السيطرة على حريق شب بمنصة بترولية إثر هجوم حوثي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، اليوم الجمعة، إنه تم التعامل مع حريق اندلع بالقرب من منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الحريق اندلع بعد “تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية” يوم الأربعاء، وأنه لم تحدث أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأوضح المصدر، أن العملية أدت إلى حريقٌ في الخراطيم العائمة في المنصة، حيث تم التعامل معه حسب القواعد المُتبعة.

وقال المصدر إن “هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية”.

في السياق، قال التحالف بقيادة السعودية اليوم الجمعة، إنه دمر خمس طائرات مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران صوب الأراضي السعودية أمس الخميس.

والأربعاء، هددت جماعة الحوثي باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة، مطالبة الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق