أخبار محلية

حضرموت: حزب الإصلاح يطالب بوقف العبث بموارد الدولة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية

يمن مونيتور/المكلا/خاص

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الأربعاء، السلطات المحلية بمحافظة “حضرموت بسرعة الكشف عن المبالغ المحصلة لخزينة المحافظة الناتجة من عائدات بيع النفط والجمارك والضرائب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للحزب فرع المحافظة لشهر نوفمبر الجاري.

وشدد الاجتماع على أهمية الكشف عن المبالغ المحصلة لخزينة المحافظة الناتجة، من عائدات بيع النفط والجمارك والضرائب الناتجة من عائدات بيع النفط والجمارك والضرائب وميناء المكلا وغيرها من الموارد المالية، والتأكيد على أين تم صرفها .

وأكد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية المعطلة منذ سنوات، للحد من التلاعب بالمال العام، وتردي الأوضاع وغياب المشاريع الاستراتيجية.

ودعا الحكومة إلى التدخل العاجل لرفع معاناة المواطنين في ساحل المحافظة، بعد تدهور التيار الكهربائي وتزايد الانقطاعات المتكررة.

وأشار إلى أن سلطات المحافظة، فشلت فشلاً ذريعاًنتيجةً لعدم تحملها المصاعب بتوفير الخدمات بشكل عام، وعدم تحسن المنظومة الكهربائية بساحل حضرموت.

وخرجت مظاهرات واحتجاجات غاضبة في مديريات ساحل حضرموت جراء الانقطاعات المتكررة تنديداً بالوضع الجاري وذلك بقطع الشوارع وإضرام النار في إطارات السيارات.

وتشهد مديريات ساحل حضرموت، انقطاعات متكررة، وصلت إلى أكثر من 16 ساعة في اليوم، في حين يأمل المواطنين بتحسن التيار الكهربائي.

في الوقت ذاته، تشهد مديريات وادي وصحراء حضرموت، استقراراً كبيراً في التيار الكهربائي وتعمل منظومة على مدى أيام متواصلة من دون انقطاع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق