أخبار محليةالأخبار الرئيسية

نائب الرئيس اليمني يدعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى تحقيق السلام باليمن ووقف عبث إيران

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هنأ نائب الرئيس اليمني، علي محسن صالح، اليوم الأحد، جو بايدن على الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ودعا نائب الرئيس اليمني في برقية تهنئة نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى العمل على تحقيق السلام في اليمن ووقف “عبث إيران”.

وأضاف “تتطلع القيادة السياسية في اليمن بالعمل لخدمة السلام والاستقرار، في المنطقة، وتحديداً في اليمن الذي يعاني من انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي انقلبت على إرادة الشعب والتجربة الديمقراطية والمرجعيات الوطنية والدولية”.

وعبر نائب الرئيس عن “أمله في الرئاسة الجديدة للولايات المتحدة بقيادة بايدن، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطوير التعاون في مختلف المجالات لا سيما في المجال الأمني ومحاربة الإرهاب وإيقاف العبث الإيراني وعبث حزب الله في اليمن، والعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وفي وقت سابق، قال نائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، رو خانا، إن بلاده ستعمل على وقف دعم الحرب السعودية في اليمن.

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها “سي إن إن”، و”أسوشيتيد برس”، و”فوكس نيوز”، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، إن “بايدن حصل على 274 صوتا في المجمع الانتخابي، بعد تأكد فوزه بولاية بنسلفانيا (20 صوتا)”.

كما ذكرت قناة “فوكس نيوز”، أن “بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (16 صوتا)، ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290”. –

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق