أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سقوط صاروخ باليستي على حي سكني بـ “مأرب” شرقي اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت مصادر محلية، اليوم الجمعة، إن صاروخاً باليستياً سقط وسط حي بمدينة مأرب (شرق اليمن) أطلقه الحوثيون.

وقالت المصادر، إن انفجار عنيف هز مدينة مأرب عقب خروج المواطنين من صلاة الجمعة، مشيرة إلى أن الانفجار ناتج عن سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، طالب النطاق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية بعد استهدافها ظهر اليوم الجمعة لأحد الأحياء السكنية المكتضة بالسكان بصاروخ باليستي في مأرب”.

وأضاف مجلي في تصريح لموقع الجس اليمني، أن على الأمم المتحدة الإسراع في القيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية.

واتهم جماعة الحوثي بمواصلة استهداف الأحياء السكنية في مدينتي مأرب وتعز ومديريات جنوب محافظة الحديدة، بالصواريخ وقذائف المدفعية والدبابات.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي أطلقت، اليوم، صاروخاً باليستياً على أحد أحياء مدينة مأرب، سقط على أحد المباني متسبباً في أضرار مادية.

على الصعيد، قال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، إن قوات الجيش، حققت تقدمًا ميدانيًا جديدًا في جبهتي ”المخدرة ومدغل“، على حساب الحوثيين، غرب محافظة مأرب، إثر معارك متواصلة على مدار يومين.

ويحاول الحوثيون الوصول إلى مدينة مأرب من ثلاثة محاور: محافظة الجوف، وقانية في محافظة البيضاء، ومنطقة “صرواح” جنوب مدينة مأرب. لكنهم يلقون مقاومة شديدة من القوات الحكومية والقبائل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق