أخبار محليةغير مصنف

تلفزيون إماراتي يصف “الإصلاح اليمني” بـ”الدهاء والمكر السياسي”

وصف تلفزيون إماراتي حكومي، اليوم الخميس، حزب “التجمع اليمني للإصلاح” في اليمن، بـ”الدهاء والمكر السياسي”. يمن مونيتور/ أبو ظبي/ سكاي نيوز عربية
وصف تلفزيون إماراتي حكومي، اليوم الخميس، حزب “التجمع اليمني للإصلاح” في اليمن، بـ”الدهاء والمكر السياسي”.
واتهم تلفزيون “سكاي نيوز عربية” على موقعه الرسمي على الانترنت في تقرير بعنوان ” إخوان اليمن.. تاريخ من الدهاء والمكر السياسي”، اتهم “الإصلاح اليمني” بالانتهازية وتحين الفرص، والمتاجرة السياسية، ويحاول ركوب موجة يدفعها مجداف التحالف في انتهازية مقيتة بعد الانتصارات التي تحققت في مدينة تعز البوابة الكبرى لدخول صنعاء”.
وأضاف، أنه بعد مجيء الرئيس السابق “علي عبدالله صالح” الذي وصفه بـ”ثعلب الدبلوماسية” إلى دفة الحكم في يوليو 1978، استمال جماعة الإخوان لإرساء دعائم حكمه وفتح من خلالهم جبهات شرسة ضد ماركسية الجنوب من الاشتراكيين واليساريين في الجنوب اليمني”.
وأشار إلى أن “الحزب الذي نما على ضفاف قبيلة الأحمر وأكناف حماية الشيخ عبدالله الأحمر، كعلاقة منفعة بين الإخوان وعلي عبدالله صالح، ركبوا موجة الثورة التي أطاحت بالأخير إبان الربيع العربي، مثلما حدث في كل من تونس وليبيا ومصر”.
وزعم “سكاي نيوز عربية” أن الإصلاح انقض على زمام السلطة في اليمن بعد الإطاحة بـ”صالح”، ورسخ مكانته من خلال تجنيد الآلاف من عناصره في أركان الدولة وفرض نفسه بوضع اليد كقوة على الأرض”، لافتاً إلى أن “هذا الأمر ثبت عدم جدواه في عمليات التحالف وانتهازيتهم بالتخاذل وخاصة في عمليات تحرير تعز وسرقة ثمار الانتصارات التي حققها التحالف والقوات الموالية للشرعية جنوب اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق