أخبار محلية

التحالف العربي يعلن إحباط “تهريب شحنة مخدرات” إلى الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الثلاثاء، أنه أحبط تهريب شحنة “مخدرات” قادمة من البرازيل إلى جماعة الحوثي المسلحة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله إنه جرى ضبط الشحنة في “ميناء عدن” جنوبي البلاد والذي يخضع لسيطرة الحكومة الشرعية والتحالف.

وقال التحالف إنه جرى إخفاء تلك الشحنة داخل إحدى الحاويات والتي تحمل كمية من السكر، وتشمل الشحنة كمية من المخدرات تقدَّر بنصف طن من (الكوكايين والهيروين).

وحسب وسائل الإعلام السعودية فإن المعلومات أكدت “أن كمية المخدرات كانت في طريقها إلى الميليشيا الحوثية وبإشراف من «حزب الله» اللبناني”.

ولم يرد الحوثيون بَعد على ما ذكره التحالف.

ويجري التشديد على الشحنات التجارية الواصلة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين. من قِبل آلية الأمم المتحدة والتحالف.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق