أخبار محليةمجتمع

جمعية خيرية تقول إن الحوثيين انتحلوا اسمها في “صنعاء” بكيان زائف وغير شرعي

يمن مونيتور/متابعة خاصة

دانت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية (CSSW)، إقدام جماعة الحوثي المسلحة على انتحال اسمها في العاصمة صنعاء، وإحلال كيان زائف وغير شرعي، بعد الاستيلاء على أصولها واقتحام مكاتبها.

وأوضحت الجمعية في بيان لها إن الجماعة المسلحة قامت مؤخرا بتغيير اسمها إلى الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية وابقت شعار CSSW المعروف لدى المنظمات الدولية من أجل تضليلها وعمل شراكات تعاون معها”.

ولفتت إلى أن ما أقدمت عليه جماعة الحوثيين المسلحة وإصرارها على انتهاك حقوق الانسان، ونهب الأموال أضر بمصير وحقوق الفئات الأشد فقرا في المجتمع من الأطفال والنساء والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والفقراء، والنازحين، والمتضررين، ممن كانت الجمعية تخدمهم بإشراف ورقابة الجهات الرسمية بعيدا عن أي صراعات أو تجاذبات سياسية”.

وقال المنظمة إن أعمالها الإغاثية مستمرة، وتعاملاتها مع كل الجهات الحكومية والرسمية ومكاتب الأمم المتحدة والشركاء المحليين والدوليين عبر مكتبها الرئيس في محافظة عدن، ومكتبها في مدينة سيئون”.

ووجهت الجمعية بلاغ لكل المنظمات الدولية العاملة في اليمن والمنظمات الإقليمية والمحلية وتؤكد على رفضها لما تصدره جماعة الحوثي عبر مسمى وزارة الشئون الاجتماعية والحارس القضائي في صنعاء من إجراءات غير قانونية تتصل بالجمعية.

ودعت كل المنظمات الانسانية العاملة في اليمن إلى عدم التعامل مع ما تصدره هذه الجماعة، مؤكدة “احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة باسترداد حقوقها وتقديم مرتكبي هذه الانتهاكات للعدالة”.

وناشدت كافة المنظمات والمؤسسات والفعاليات الحقوقية إلى مساندتها والوقوف على الانتهاكات التي تعرضت لها، ورصدها، وتوثيقها، وبيانها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل تحقيق العدالة والانصاف، وضمان مساءلة منتهكي حقوق الانسان وعدم افلاتهم من العقاب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق