أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون غداً نتائج امتحانات الثانوية العامة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعلن جماعة الحوثي المسلحة، غداً الخميس، نتيجة اختبارات الثانوية العامة بأقسامها “علمي، أدبي، إنجليزي” للعام الدراسي 2019- 2020م.

وأوضح ما يسمى بنائب وزير التربية في صنعاء همدان الشامي “أنه سيتم الإعلان عن النتيجة العامة وأسماء أوائل الجمهورية للشهادة الثانوية في مؤتمر صحفي يعقد الساعة الـ 10 من صباح غد الخميس، وفق وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة”.

ودعا الشامي وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي للاطلاع على كل ما يتعلق بالاختبارات.

ولفت إلى إمكانية حصول أي طالب على نتيجته عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “SMS” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم وذلك عقب إعلان النتيجة العامة.

على الصعيد، قالت مصادر تربوية، لـ”يمن مونيتور”، إن جماعة الحوثي المسلحة تمنح بعض الطلاب الموالين لها درجات نجاح عالية دون حضورهم قاعة الامتحانات وخاصة المقاتلين في صفوف الجماعة”.

وأوضح المصدر، أن “هؤلاء الطلاب تطلق عليهم الجماعة أبناء الشهداء ومنهم من يتم تجنيده في التعبئة الفكرية لدى الجماعة بمدارس صيفية خاصة، تمهيداً لأخذه إلى جبهات القتال”.

وفي كل عام، تثير نتائج الثانوية العامة سخرية الكثير من الناشطين والمدونين في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب “النسب الخيالية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق