أخبار محليةالأخبار الرئيسية

إصابة مسؤول إغاثي تركي بجروح في هجوم مسلح بعدن جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي كرم قينيق، اليوم الثلاثاء، عن إصابة أحد كوادر فريق المنظمة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جراء تعرضه لهجوم مسلح.

وأفاد قينيق في تغريدة نشرها، على تويتر، “أن أحد كوادر فريق منظمة الهلال الأحمر التركي في اليمن أصيب بجروح إثر هجوم مسلح شنه مجهولون.

وأوضح أنه يتلقى العلاج في أحد المستشفيات بمدينة عدن، مشيرا إلى أن وزارة الصحة التركية أكملت استعداداتها لنقله إلى أنقرة.

من جهته، علق المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والأوسط، فابريزيو كاربوني، ” أفكاري مع الهلال الأحمر التركي، الموظفين الذين أصيبوا، مضيفاً “احتفلنا الأسبوع الماضي بالإفراج عن المعتقلين في اليمن. اليوم نخشى على حياة واحد منا. اليمن تستحق الأفضل”.

ودأبت المنظمة التركية، منذ اندلاع المعارك في اليمن، على تقديم مساعدات إنسانية على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن الأسر الأشد فقراً.

وتخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، والذي يتصارع مع حكومة شرعية معترف بها دوليا تقاتل الحوثيين المسيطرين على محفظات شمال اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وكانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اعتقلت في 7 أكتوبر، رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مصطفى ايدا والمسؤول المالي على جان، ومنسقة المشاريع رندي باحسن” (من الجنسية التركية)، بالإضافة إلى المترجم اليمني محمد الدغم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق