أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أبين تحتفل بذكرى ثورة 14أكتوبر بحضور قيادات عسكرية ومدنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت محافظة أبين جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء، احتفالية فنية وخطابية، بمناسبة العيد الثامن والخمسون (57) لثورة 14 أكتوبر في مديرية لودر بحضور قيادات عسكرية ومدنية واسعة.

وفي الحفل الذي نظمه الائتلاف الوطني الجنوبي قال اللواء علي محمد القفيش عضو مجلس الشورى ومستشار الرئيس اليمني إن الاحتفال بثورة أكتوبر تأتي إيماناً بأن هذا اليوم يوم فاصل في حياة أبناء الشعب بين الاستعمار والحرية، وبركانًا ثوريًا انطلقت شرارته ضد الاحتلال البريطاني الغاشم فأشعل في قلوب اليمنيين حلم التحرر، ونفض غبار المحتل الجاثم على صدره.

وأضاف اللواء القفيش “هذه الذكرى تحل علينا بمزيد من الانقسامات والاختلافات؛ باستثناء توافق أبناء الشعب اليمني على أن ثورة 14 أكتوبر، كما 26 سبتمبر، ملكهم جميعاً ولكلٍ منهم الحق في إحيائه بالشكل الذي يشاء وبالطريقة التي يحب”.

وأشار إلى أن ذكرى الثورة العظيمة تأتي في ظل محاولة المليشيات الانقلابية الالتفاف على الإرادة الشعبية وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وتسليم الوطن إلى قوى مرتهنة للخارج تريد له الدمار والخراب والتشظي.

من جهته، قال وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة، إن الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر واجباً وطنيً، وتذكيرًا لأجيالنا بهذه المناسبة الغالية وتلك التضحيات الجسام.

من جهته، قال عضو هيئة الائتلاف الوطني الجنوبي الناطق الرسمي باسم الإئتلاف أحمد سالم فضل بالشكر “لقد كان أبناء أبين في طليعة الثوار والمناضلين الأحرار منذ اندلاع شرارة الثورة الأولى في 14 أكتوبر، وماتزال تضحياتهم المشرفة شاهدة على ريادة هذه المحافظة الباسلة ودورها الكبير في نجاح الثورة ونيل الاستقلال”.

وأضاف ” أبناء أبين يسيرون على درب آبائهم ويشاركون مع رفاق النضال في معارك دحر الانقلابيين واستعادة الدولة، ويقفون إلى جانب الائتلاف الوطني الجنوبي في سبيل الانتصار لإرادة الشعب واستعادة حقوقه كاملة غير منقوصة”.

وتابع” وما المشاركة الحاشدة في فعاليات الائتلاف في لودر ومودية إلا دليلًا واضحًا ودامغًا على قوتكم وتعاضدكم وحبكم لوطنكم وحرصكم على أمنه واستقراره ووحدته”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏أشخاص يرقصون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏نص مفاده '‏ستظل ذكر ى شهداء عار فى وجدان الشعب اليمني وعنوان 41اكتوبر خالدة السيادة الوطنية يقيم الائت لوطني الجنو الحفل ال بمناس‏'‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق