أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

الحوثيون يقيلون قاضياً أصدر أمراً بحظر وتجريم تطبيق “واتس آب”

يمن مونيتور / خاص:

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، أنها أقالت مسؤولاً كبيراً الذي أصدر أمراً بالقبض على كل من يستخدم تطبيق “الواتس آب” على جواله، باعتبار حيازة التطبيق “جريمة فعل فاضح”.

وقالت مصادر قضائية، “إن النيابة العامة بمحافظة اب، الواقعة تحت سيطرة الجماعة المسلحة، عزلت القاضي أحمد المنيفي وكيل نيابة جبلة، على خلفية اصداره أمراً قضائياً بالقبض والسجن على كل من يثبت استخدامه تطبيق واتساب”.

وذكرت المصادر، أن عمليات تفتيش الهواتف المحمولة تتم بشكل يومي في النقاط الأمنية التابعة للجماعة وليس هناك جديد، إلا أن عمليات الاعتقال ستتم بشكل قانونيا ورسميا.

وأشار إلى “أن النيابة العامة قامت بعزل القاضي أحمد المنيفي وكيل نيابة جبلة صاحب فتوى تحريم تطبيق “واتساب” واستبداله بالقاضي على الصوفي، جراء السخط الشعبي والرأي العام الذي تكون تجاه الأمر القضائي”.

وأثار قرار القاضي الحوثي حفيظة المواطنين وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين ردود منتقدة وأخرى ساخرة، حتى تحول إلى رأي عام دولي تناقلته معظم وسائل العلام العربية والعالمية.

وكان القاضي الحوثي قد أمهل في قراره المواطنين أسبوعاً لإزالة التطبيق من هواتفهم، قبل ملاحقة مستخدميه وإلقاء القبض عليهم، باعتبار التطبيق يساهم في نشر “الفعل الفاضح”.

وكلّف وكيل النيابة فرقاً نسائية، بتفتيش جوالات النساء، ونشر نقاط تفتيش للمارة، ومداهمة محال بيع الهواتف المحمولة للتأكد من عدم تحميلها التطبيق للزبائن.

وقال الوكيل في رسالة إلى مدير أمن جبلة ومدير قسم الشرطة إن تطبيق (واتساب) أصبح يستخدم في “اختراق الأسر وإغواء النساء والأزواج وصولاً إلى تدمير الأسرة المسلمة وتعد هذه مؤامرة من قبل أعداء الإسلام”.

وأكّد أن التطبيق ساهم في انتشار الخيانات الزوجية والعلاقات غير المشروعة في المجتمع، موجّهاً بالقبض على كل من يحمل تطبيق “الواتس اب” باعتبار أن حيازة هذا البرنامج تشكل جريمة فعل فاضح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق