عربي ودولي

ترامب يرفض إجراء المناظرة الثانية مع بايدن افتراضيا

يمن مونيتور/ عربي بوست

قالت لجنة المناظرات الرئاسية في أمريكا، الخميس إن المناظرة الثانية بين الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، ستكون “افتراضية”، وفق ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الرئيس دونالد ترامب وفي أول رد فعل منه أعلن أنه يرفض المشاركة في المناظرة الافتراضية.

وقالت اللجنة في بيان إن الجمهور، الذي يطرح عادة أسئلة على المرشحين، والمحاور ستيف سكالي سيجتمعان في مكان واحد بفلوريدا، وهو مركز أدريان أرشت لفنون الأداء في ميامي. وقالت اللجنة إنها اتخذت القرار “لحماية صحة جميع المعنيين وسلامتهم”.

جاء هذا الإعلان بعد عدة أيام من كشف ترامب عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما طالب جو بايدن بتأجيل المناظرة إلى غاية التأكد من شفاء الرئيس بشكل كامل من الفيروس.

وقبل ذلك، شهدت المناظرة التاريخية بين مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي ومنافسته الديمقراطية كمالا هاريس، مساء الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، هجمات شديدة منذ البداية بشأن تعامل إدارة الرئيس دونالد ترامب مع فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي يكافح فيه البيت الأبيض لاحتواء بؤرة عدوى تسببت في إصابة الرئيس وعشرات آخرين.

كما حافظ المرشحان على مسافة فاصلة بلغت 3.6 متر، فضلاً عن وجود حواجز زجاجية واقية في تذكرة بالوباء الذي أودى بحياة أكثر من 210 آلاف أمريكي وأحدث أضراراً جسيمة بالاقتصاد.

فيما علق منافس ترامب المرشح الديمقراطي لرئاسيات أمريكا جو بايدن قائلاً بعد انتهاء المناظرة إن المرشحة لمنصب نائبة الرئيس كمالا هاريس جعلت الجميع يفخرون هذه الليلة.

ترامب بدوره أبدى إعجابه بنائبه بنس، إذ كتب الرئيس على تويتر: “نائب الرئيس مايك بنس فاز بالمناظرة بفارق كبير على مرشحة الحزب الديمقراطي كمالا هاريس”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق