أخبار محليةالأخبار الرئيسية

متحدث عسكري: القوات الحكومية في طريقها لتحرير عاصمة الجوف من قبضة الحوثيين

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية “عبده مجلي”، مساء الثلاثاء، إن الجيش الوطني حرر 35 كيلو متر من مناطق الجوف بالإضافة إلى معسكر الخنجر الإستراتيجي خلال العملية العسكرية الأخيرة.

ولفت إلى أن الجيش استعاد منطقة البرقاء وجبل الرقيب الابيض، بعد عمليات هجومية ضد الحوثيين، استمرت عدة ساعاتـ خلفت خسائر فادحة في صفوف الجماعة.

أوضح “مجلي” أن التقدم نحو مدينة “الحزم” عاصمة محافظة الجوف مستمر بشكل متسارع، مشيرا إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيش دفع الميليشيات التابعة للحوثيين لنهب مؤسسات الدولة وتهريبها إلى محافظتي “صعدة وصنعاء”.

وأكد أن جبهات محافظة مأرب الغربية والجنوبية تشهد هي الأخرى معارك شرسة، في المخدرة وصرواح ورحبة ومأهلية، وجبهة مراد وسط تقدم للجيش والمقاومة بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

وحول تطورات الساحل الغربي أفاد “مجلي” أن الحوثيين شنوا أمس الثلاثاء، أكثر من 33 هجوماً على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، وهو ما يدل على أنها لم تعد تعترف بأي اتفاق.

وأضاف أن هناك انتهاكات كبيرة تمارسها جماعة الحوثي في محافظة الحديدة، من خلال القصف العشوائي للمدنيين والأحياء السكنية، خصوصاً مناطق حيس والدريهمي والتحيتا والجبلية وشرق مدينة الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق