أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يستعيد “معسكراً استراتيجياً” بالجوف شمالي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، استعادت السيطرة على معسكر “الخنجر” الاستراتيجي بمحافظة الجوف شمال البلاد، من مسلحي جماعة الحوثي.

وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للدفاع اليمنية، أن قوات الجيش نفذت هجوماً كاسحاً على مواقع الحوثيين، في مديرية خب والشعف، شمال محافظة الجوف، تمكنت من خلاله استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي، ونقطة البرقاء والرقيب الأبيض”.

وقال أركان حرب اللواء الأول حرس حدود العميد جميل المعالم، إن قوات الجيش الوطني باتت تسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي بشكل كامل، ونقطتي البرقاء والرقيب الأبيض، وتتقدم غرباً باتجاه بير المرازيق شرق الجوف”.

وأضاف أن الجيش أصبح يسيطر نارياً على موقع 55 الاستراتيجي، والمناطق المحيطة به.

ولفت إلى أن العملة العسكرية اشتركت فيها عدد من الأولوية العسكرية، وما تزال مستمرة، وسط انهيارات واسعة في صفوف جماعة الحوثي، التي تكبدت خسائر بشرية ومادية الكبيرة جراء المواجهات.

وحسب المعالم، فإن التحالف شارك في العملية، من خلال تنفيذ عده ضربات على مسلحين حوثيين وتعزيزات وآليات عسكرية تابعة لهم.

ومنذ أسابيع يعلن الجيش اليمني تحقيق تقدمات ميدانية واستعادة مناطق من يد الحوثيين بمحافظة الجوف، وتطوق قوات الجيش اليمني مدينة الحزم عاصمة المحافظة من ثلاثة اتجاهات”.

ومطلع مارس/آذار الماضي سيطر الحوثيون على مدينة الحزم ومعظم مديريات المحافظة بعد قتال عنيف مع الجيش اليمني.

ويحاول الحوثيون استخدام وجودهم في محافظة الجوف والتقدم الذي أحرزوه مطلع العام في الضغط على مدينة مأرب حيث يلقون مقاومة قوية في “صرواح” جنوب غرب المدينة، وفي “ماهلية” و”رحبة” جنوب المدينة التي يعيش فيها قرابة ثلاثة ملايين نسمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق