أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يحيلون قضية قتل الشاب “عبدالله الأغبري” إلى المحكمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أحالت جماعة الحوثي المسلحة، قضية قتل الشاب عبدالله الأغبري والتي تحولت إلى رأي عام في اليمن إلى المحكمة بعد استكمال إجراءات التحقيقات.

ونقلت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، عن مصدر قضائي قوله، إن ” بعد استكمال إجراءات التحقيق في قضية واقعة مقتل المجني عليه عبدالله قائد عبد الله الأغبري، أحالت نيابة شرق الأمانة ملف القضية الخاصة بالمتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي وسبعة آخرين، في هذه الواقعة إلى المحكمة.

وألقي القبض على عدد من المتهمين في القضية التي أخذت بعداً حقوقياً، وبثت الأجهزة الأمنية بصنعاء اعترافات للجناة، اعتبرها متظاهرون تهدف إلى إسقاط تهمة القتل العمد عن المجرمين.

وخرجت مسيرات حاشدة في صنعاء ومحافظات أخرى رغم القمع الأمني الحوثي تطالب بالقصاص للشاب عبدالله الأغبري من المجرمين وكشف ما وراء الجريمة مطلع سبتمبر الجاري.

واعتقل الحوثيون على ذمة تلك الاحتجاجات أكثر من 30 متظاهراً، ولا يزال مصيرهم مجهول حتى الأن وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنهم.

وكان الشاب عبدالله الأغبري (19 عاما) يعمل لدى محلات السباعي للهواتف بالعاصمة صنعاء، قد اتهم بسرقة جوالات من المحل، غير أن خيوط الجريمة لا تذهب إلى حيث ما يريد الجناة، وحاول الجناة استخراج تقرير انتحار من أحد مستشفيات صنعاء بعد قطع شرايين الشاب الأغبري وتركه ينزف في غرفة ملحقة بالمحل التجاري حتى الموت، وهناك انكشفت خيوط وملابسات الجريمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق